تواصل معنا على الرقم 97022420555+ || البريد الالكتروني:-  [email protected]

آلية القبول والتسجيل


مرحباً بكم في صفحة القبول والتسجيل، هذه هي المحطة الأولى الخاصّة بكم حيث يمكنكم معرفة جميع القضايا ذات الصلة بالقبول والتسجيل، ما إذا كنتم متقدمين لمرحلة البكالوريوس او لمرحلة الدبلوم المتوسط.

سيوفر لكم الموقع كل المعلومات اللازمة عن شروط القبول، إجراءات التسجيل، القوانين والأنظمة، الرسوم والبرامج الدراسية المتاحة، كما سيقودكم إلى العديد من الروابط المفيدة والتي هي ضرورية للطلبة الجدد.

سيقودكم الموقع خطوة بخطوة على ما عليكم القيام به من أجل استكمال إجراءات القبول والتسجيل.

نتمنى أن تجدوا الموقع ذو فائدة لكم، ونحن هنا لمساعدتكم بأي طريقة ممكنة، كما نعلم أن لديكم الكثير من الأسئلة، لذا لا تترددوا بالتواصل معنا إذا كان لديكم أي استفسارات سواء عن طريق البريد الإلكتروني أو الهاتف أو شخصياً.

يحدد مجلس الجامعة قبل بداية كلّ عام دراسي أعداد الطلبة الذين يمكن استيعابهم في كل كلية وبرنامج. وتلتزم الجامعة بمعايير القبول التي يقرها مجلس التعليم العالي في الوزارة، بحيث يُقبل الطلبة المتقدمون للجامعة تنافسياً حسب معدل الطالب في الثانوية العامة ومعايير أخرى تحددها لجنة القبول والجهات المعنية في الجامعة، على ‏أن لا يقل معدل الطالب في الثانوية العامة عن الحد الأدنى الذي يقره مجلس التعليم العالي، وأن ينسجم فرع الثانوية العامة مع البرنامج الذي سيلتحق به المتقدم حسب تعليمات مجلس التعليم العالي. ويتم تحديد معدل الثانوية (الحد الأدنى) لكل برنامج مطروح من الجامعة بناء على أعداد المتقدمين بطلبات الالتحاق المبدئية لذلك البرنامج وعليه يتغير المعدل التنافسي في كل عام وهو غير ثابت.
يُقبل الطلبة من حملة شهادة “بجروت” وشهادات “IB, SAT, CAT, GC” بعد معادلتها من وزارة التعليم العالي وتحويل علاماتها داخلياً من دائرة القبول إلى ما يعادل علامات الثانوية العامة الفلسطيني، ومن ثم تطبيق المعايير عليها.
أما فيما يتعلق بالتقادم، فيجب أن لا يكون قد مرّ على الحصول على شهادة الثانوية العامة أكثر من 10 سنوات لجميع الكليات.
وبشأن مواعيد تقديم طلبات الالتحاق، فإنه تُحدد كلّ عام، علماً أن هذه التعليمات قابلة للتعديل سنوياً من الجهات المختصة في الجامعة.


تعليمات طلب الالتحاق الالكتروني:-

 

1) يبدأ تقديم الطلبات من صباح يوم الأحد الموافق 03/07/2022
2) يمكن الحصول على طلب الالتحاق لدرجة البكالوريوس أو الدبلوم المتوسط من خلال:
– الدائرة المالية في حرم الجامعة الرئيسي في محافظة سلفيت.
– فروع بنك فلسطين في محافظات الضفة الغربية.
3) تعبئة طلب الالتحاق الإلكتروني من خلال الرابط اضغط هنا.
4) ادخل اسم ورقم المستخدم المرفق بالطلب في المكان المخصص، وقم بتعبئة المعلومات المطلوبة كاملة.
5) أثناء تعبئة الطلب يمكنك حفظه والرجوع لتعديله لاحقا، وعند الانتهاء من تعبئة الطلب بشكل نهائي اضغط على “إرسال الطلب“.
6) في حال قبول الطالب عند اكتمال طلب الالتحاق وتحقيق جميع الشروط ، يقوم قسم القبول بالتواصل معكم عبر الأرقام المدرجة في طلب الالتحاق.
7) يتوجه الطالب إلى إدارة القبول والتسجيل في حرم الجامعة الرئيسي في مدينة سلفيت من أجل تسليم الوثائق الرسمية المطلوبة.
8) يقوم الطالب الحاصل على القبول النهائي بدفع الرسوم الدراسية في أحد فروع بنك فلسطين ، ليتمّ فيما بعد إصدار بطاقة الطالب الجامعية.

سجل الآن

جامعة الزيتونة للعلوم والتكنولوجيا © 2021. جميع الحقوق محفوظة.