تواصل معنا على الرقم 97022420555+ || البريد الالكتروني:-  [email protected]

آلية القبول والتسجيل


مرحباً بكم في صفحة القبول والتسجيل، هذه هي المحطة الأولى الخاصّة بكم حيث يمكنكم معرفة جميع القضايا ذات الصلة بالقبول والتسجيل، ما إذا كنتم متقدمين لمرحلة البكالوريوس او لمرحلة الدبلوم المتوسط.

سيوفر لكم الموقع كل المعلومات اللازمة عن شروط القبول، إجراءات التسجيل، القوانين والأنظمة، الرسوم والبرامج الدراسية المتاحة، كما سيقودكم إلى العديد من الروابط المفيدة والتي هي ضرورية للطلبة الجدد.

سيقودكم الموقع خطوة بخطوة على ما عليكم القيام به من أجل استكمال إجراءات القبول والتسجيل.

نتمنى أن تجدوا الموقع ذو فائدة لكم، ونحن هنا لمساعدتكم بأي طريقة ممكنة، كما نعلم أن لديكم الكثير من الأسئلة، لذا لا تترددوا بالتواصل معنا إذا كان لديكم أي استفسارات سواء عن طريق البريد الإلكتروني أو الهاتف أو شخصياً.

يحدد مجلس الجامعة قبل بداية كلّ عام دراسي أعداد الطلبة الذين يمكن استيعابهم في كل كلية وبرنامج. وتلتزم الجامعة بمعايير القبول التي يقرها مجلس التعليم العالي في الوزارة، بحيث يُقبل الطلبة المتقدمون للجامعة تنافسياً حسب معدل الطالب في الثانوية العامة ومعايير أخرى تحددها لجنة القبول والجهات المعنية في الجامعة، على ‏أن لا يقل معدل الطالب في الثانوية العامة عن الحد الأدنى الذي يقره مجلس التعليم العالي، وأن ينسجم فرع الثانوية العامة مع البرنامج الذي سيلتحق به المتقدم حسب تعليمات مجلس التعليم العالي. ويتم تحديد معدل الثانوية (الحد الأدنى) لكل برنامج مطروح من الجامعة بناء على أعداد المتقدمين بطلبات الالتحاق المبدئية لذلك البرنامج وعليه يتغير المعدل التنافسي في كل عام وهو غير ثابت.
يُقبل الطلبة من حملة شهادة “بجروت” وشهادات “IB, SAT, CAT, GC” بعد معادلتها من وزارة التعليم العالي وتحويل علاماتها داخلياً من دائرة القبول إلى ما يعادل علامات الثانوية العامة الفلسطيني، ومن ثم تطبيق المعايير عليها.
أما فيما يتعلق بالتقادم، فيجب أن لا يكون قد مرّ على الحصول على شهادة الثانوية العامة أكثر من 10 سنوات لجميع الكليات.
وبشأن مواعيد تقديم طلبات الالتحاق، فإنه تُحدد كلّ عام، علماً أن هذه التعليمات قابلة للتعديل سنوياً من الجهات المختصة في الجامعة.


تعليمات طلب الالتحاق الالكتروني:-

 

1) يبدأ تقديم الطلبات من صباح يوم الثلاثاء الموافق 06\07\2021
2) يمكن التسجيل إلكترونياً والحصول على طلب الالتحاق لدرجتي البكالوريوس أو الدبلوم المتوسط مجاناً للفصل الدراسي الأول من العام 2021-2022 من خلال بوابة الجامعة الإلكترونية.
3) تعبئة طلب الالتحاق الإلكتروني من خلال الرابط اضغط هنا.
4) قم بالضغط على “إنشاء حساب جديد لمقدم الطلب” لإنشاء اسم مستخدم وكلمة مرور من اختيارك، لتتمكّن من الدخول إلى صفحة الطلب.
5) أثناء تعبئة الطلب يمكنك حفظه والرجوع لتعديله لاحقا، وعند الانتهاء من تعبئة الطلب بشكل نهائي اضغط على “إرسال الطلب“.
6) في حال قبول الطالب عند اكتمال طلب الالتحاق وتحقيق جميع الشروط يصله رسالة SMS بالقبول النهائي من عمادة القبول والتسجيل.
7) يتوجه الطالب إلى إدارة القبول والتسجيل في حرم الجامعة الرئيسي في مدينة سلفيت أو مكتب ارتباط الجامعة في مدينة رام الله من أجل تسليم الوثائق الرسمية المطلوبة.
8) يقوم الطالب الحاصل على القبول النهائي بدفع الرسوم الدراسية في أحد فروع بنك فلسطين أو البنك الإسلامي الفلسطيني، ليتمّ فيما بعد إصدار بطاقة الطالب الجامعية.

سجل الآن

جامعة الزيتونة للعلوم والتكنولوجيا © 2021. جميع الحقوق محفوظة.