يتوقع من الطالب بعد التخرّج أن يكون قادراً على القيام بالمهام التالية:
إدارة الأجندة اليومية وتخطيط الشهرية، للمدير الذي هو مساعده.
إدارة فريق العمل الذي يؤدي مهام المكتب.
تحضير الوثائق اللازمة للاجتماعات أو الرسائل أو التقارير بالشكل المطلوب
والمناسب باستخدام الوسائل التكنولوجية والتقنية الحديثة، بما في ذلك حسابات
الاكتواري وطرق التخمين.
إدارة ملفات المكتب باحترافية وكفاءة حسب الحاجة.
صياغة المراسلات والمخاطبات بأشكالها المختلفة الداخلية والخارجية المختلفة
باللغتين العربية والإنجليزية بكفاءة عالية.
التفاهم
مع الشركاء والوكلاء والمنافسين والمراقبين والزبائن في مجالات التأمين المختلفة
بما في ذلك التفاوض نيابة عن الشركة أو المكتب وحل المشكلات قبل وصولها إلى
الإدارات المعنية.
من المتوقع أن يجد خريجو هذا التخصص فرص
عمل في:
شركات التأمين، وشركات الوساطة المالية.
البنوك ومؤسسات الإقراض.
الشركات العامة والخاصة
العاملة في مجال إدارة المخاطر.